فوز الطالب آدم علاء خليل مجادلة من الصف الثامن “د” بالمرتبة الاولى في مسابقة الروبوتيكا في دولة كوريا الجنوبية

 

حاز الطّالب آدم علاء خليل مجادلة على المرتبة الأولى في مسابقة الرّوبوتيكا الدّوليّة المُنْعَقِدَة في دولة كوريا الجنوبيّة، في جامعة كانغ وان الدّوليّة، ضمنَ مخيّم الرّوبوتات العالميّ المنعقد سنويًّا هناك.

وكان الطّالب علاء مجادلة قد انتسَبَ إلى معهد البيروني للّغات والعلوم، في مساق لتدريس علم الروبوتيكا، ومن هناك انطلَقَ نحو المشاركة في مسابقة دوليّة في جَرَت في ماليزيا، قبل أشهر معدودة، لينتهي به المطاف في كوريا الجنوبيّة، مشاركًا بالمخيّم العالميّ للشباب في مجال علم الروبوتيكا وبرمجته.

ويشار إلى أنّ المخيّم انعقدَ طيلَةَ 4 أيّام متواصلة، تمّ خلالها تمرير دروس علميّة في حقل الروبوتيكا، ومع انتهاء كلّ يوم، أُقيمت مسابقة، وَصَلَ الطّالب مجادلة إلى نهائيّاتها مَعَ اليوم الرّابع، ليتربّع على عرش المرتبة الأولى في مسابقة ضمّت طلّابًا متسابقين ومتسابقات من عشرات الدّول المشاركة، من كافّة أنحاء العالم.

وتدعم مدرسة ابن الهيثم الإعداديّة تدريس الروبوتيكا فيها، وتعزّز من أهميّة هذا الموضوع. 

مدير المدرسة المربي فراس بيادسة وصف هذا الانجاز بالمميز والمشرف ولنا الفخر بان  الطالب علاء مجادلة رفع اسم بلدتنا ومدرستنا عالياً متمنين له المزيد من التميز والتألق بمشيئة الله تعالى. 

 وأضاف نقدّر دور مدرستنا على احتضان وتطوير هذه القدرات، ولا ننسى دور الأهل الدّاعمين لآدم، والذين لم يبخلوا بأي جهد من أجل الوصول لهذه النّتائج الرّاقية.

 
 
 

0 تعقيبات

تستطيع أن تكون أول من يرسل تعقيب.

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*