يوم تراث مميز وحافل في إعدادية ابن الهيثم باقة الغربية

 

نظم صباح يوم الخميس 1.3.2018 يوم تراث مميز وحافل بالنشاطات والفعاليات التراثية والفقرات الرائعة والبهيجة في اعدادية ابن الهيثم ، حيث شارك في هذا اليوم ،جميع شرائح المدرسة الاعدادية ، بالتعاون مع مربي الصفوف وادارة المدرسة وعلى راسهم طاقم التربية الاجتماعية في المدرسة المربية عبير فدعوس والمربي خالد قعدان.

وقد برز بين المشاركين اعضاء من جمعية الجيل الذهبي في باقة الغربية  ، وفد من البلدية، قسم الرفاه الاجتماعي ،قسم الشبيبة ، ومندوبين من القسم الثانوي وممثلين من لجنة الاباء المدرسية  للطلاب وممثلين من الطلاب ومربيهم من مدرسة عمر ابن الخطاب الابتدائية.

تخلل اليوم تجول الطلاب بين المحطات التي أعدها زملاؤهم بإرشاد المدرسين ، فمن محطة المأكولات الشعبية ، الى اللباس التقليدي، ثم الى ادوات التراث ، وفرقة الدبكة .

وركزت الفعاليات على اهمية المحافظة على التقاليد والعادات البدوية واكساب الطلاب العديد من المعلومات التعليمية الاساسية . يشار الى ان الأمهات واعضاء الهيئة التدريسية أخذوا دورا فاعلا في ذلك اليوم، وتمييز اليوم بالترتيب ، والنظام وتناسق الموضوعات، وملاءمتها مع المحطات. 

 

الطلاب يشاركون بفقرات عديدة ومتنوعة محورها التراث والتقاليد

هذا وتخلل اليوم العديد من الفقرات المميزة والتي تعنى بموضوع التراث والحفاظ عليه، والتي تهدف لحث الطلاب على التمسك بالعادات والتقاليد والحفاظ على التراث .

مدير المدرسة المربي فراس بيادسة اعرب عن رضاه وسروره من نجاح هذا اليوم الحافل والمميز وشكر جميع الضيوف الكرام على تلبيتهم للدعوة لما فيه من الشراكة الحقيقية مع المدرسة وكذلك اعضاء الهيئة التدريسية وطاقم الموظفين في المدرسة وعلى رأسهم طاقم التربية الاجتماعية المربية عبير فدعوس والمربي خالد قعدان.

 

 

-

 

 
 
 

0 تعقيبات

تستطيع أن تكون أول من يرسل تعقيب.

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*